الأسئلة المتكررة

الوثائق الثبوتية

إظهار الكل|إخفاء الكل

ما هي الوثائق الثبوتية المطلوب تقديمها لكي أصبح عميلاً لديكم؟

  • صورة ملونة لجواز سفر ساري المفعول أو أية وثائق تعريفية رسمية أخرى صادرة عن جهة رسمية (مثل: رخصة القيادة، بطاقة الهوية، الخ). يجب أن تحتوي وثيقة التعريف على اسم العميل الكامل، وتاريخ إصدار أو انتهاء الوثيقة، مكان وتاريخ ولادة العميل أو رقم التعريف الضريبي وتوقيع العميل.
  • فاتورة خدمات حديثة (مثل: فاتورة كهرباء، غاز، ماء، هاتف، محروقات، إنترنت و/أو اشتراك بمحطات التلفاز، كشف حساب بنكي) تكون مؤرخة في فترة 6 أشهر الماضية، وتؤكد مكان الإقامة المسجل لدينا.

هل يجب عليّ إثبات مكان إقامتي؟

أجل، عليك ذلك. لكي تبدأ التداول ولكي تتمكن من سحب الأموال من حسابك، يجب أن تتم مصادقة حسابك، لذلك ينبغي أن تزودنا بفاتورة خدمات حديثة (مثل: فاتورة كهرباء، غاز، ماء، هاتف، محروقات، إنترنت و/أو اشتراك بمحطات التلفاز) أو كشف حساب بنكي لم يمر على تاريخه أكثر من 6 أشهر، ويؤكد مكان إقامتك المسجل لدينا.

لماذا يجب علي أن أرسل وثائقي من أجل المصادقة على الحساب؟

بوصفنا شركة مرخصة، نحن نعمل بالتوافق مع عدد من المسائل والإجراءات المتصلة بالامتثال التي تفرضها علينا السلطة مانحة الترخيص، CySEC. تشتمل هذه الإجراءات الحصول على قدر ملائم من الوثائق من عملائنا والمتعلقة بمبدأ اعرف عميلك KYC، بما في ذلك الحصول على صورة عن الهوية الشخصية سارية المفعول، وفاتورة خدمات حديثة (فترة لا تتجاوز 6 أشهر) أو كشف حساب بنكي يؤكد على عنوان العميل الذي تسجل به.

هل بإمكاني فتح الحساب بواسطة وثيقة تعريف أخرى بدلاً من جواز السفر؟

نعم، يمكنك ذلك. ولكن، من الأفضل استخدام نفس البيانات الشخصية الخاصة بحسابك أو حسابات تداولك الأخرى. يمكنك التسجيل للحصول على حساب إضافي من منطقة الأعضاء بضغطة واحدة. يرجى ملاحظة أن الحد الأقصى لعدد الحسابات المسموح بها لكل عميل هو 8 حسابات.

هل أحتاج إلى تحميل الوثائق مرة أخرى إذا فتحت حساب تداول جديد وكان حسابي الأول مصدّقاً عليه؟

لا، سيتم التحقق من صحة حسابك الجديد تلقائياً، طالما أنك سوف تستخدم نفس البيانات الشخصية/بيانات الاتصال التي في الحساب السابق.

هل يمكنني تحديث بياناتي الشخصية؟

إذا أردت تحديث عنوان بريدك الإلكتروني أو عنوان محل إقامتك، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى support@xm.com من عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا مع إثبات لمحل الإقامة الجديد.

حسابات التداول

إظهار الكل|إخفاء الكل

كيف بإمكاني أن أفتح حساب تداول؟

العملية سهلة وسريعة. اضغط على افتح حساب حقيقي، قم بملئ النموذج وفور الانتهاء سيصلك بريد إلكتروني يحتوي على تفاصيل تسجيل الدخول لاستخدامها في الدخول إلى منطقة الأعضاء الآمنة. عندئذٍ سيصبح بإمكانك تمويل حساب تداولك بالضغط على زر الإيداع من القائمة الرئيسية. إذا كنت صاحب حساب XM حقيقي يمكنك فتح حساب إضافي من منطقة الأعضاء.

ما المدة التي يستغرقها فتح حساب التداول؟

في حال تعبئة التفاصيل بشكل صحيح، تستغرق العملية أقل من خمس دقائق.

كيف أبدأ بالتداول؟

إذا كنت قد فتحت حساب تداول ، واستلمت تفاصيل الدخول عبر البريد الإلكتروني، وارسلت مستندات اثبات الهوية لتفعيل الحساب؛ وقمت بعملية الإيداع؛ فإن الخطوة التالية هي تنزيل منصة التداول التي تختارها.

يمكنك الاطلاع على إرشادات مفصلة عن منصاتنا المتعددة للتداول من هنا.

ما هي انواع حسابات التداول التي توفروها؟

نحن نقدم أنواع حسابات التداول التالية :

ميكرو: عقد ميكرو واحد يساوي 1,000 وحدة من عملة الأساس
ستاندرد: عقد ستاندرد واحد يساوي 100,000 وحدة من عملة الأساس
ZERO: عقد ستاندرد واحد يساوي 100,000 وحدة من عملة الأساس.

لمزيد من المعلومات، اضغط هنا.

ما هو الحد الأدنى للإيداع أو السحب في حساب التداول؟

إنه $5 لحسابات ميكرو وستاندرد، في حين أنه $100 لحسابات ZERO.

هل توفرون حسابات بالسنت؟ هل يظهر الإيداع بالسنت؟

نحن نقدم حسابات تداول ميكرو حيث حجم عقد ميكرو واحد (النقطة) تساوي 10 سنتات من الدولار الأمريكي. على أية حال، فإن إيداعك يظهر دائماً القيمة الفعلية، على سبيل المثال، إذا أودعت 100 دولار أمريكي، سيكون رصيد حساب تداولك 100 دولار أمريكي.

هل توفرون حسابات ميني؟

توفر XM حسابات الميكرو والستاندرد. ومع ذلك، بالإمكان الحصول على صفقات تداول بحجم عقد ميني (10000 وحدة) بتخفيض حجم حساب الستاندرد إلى 0,1 (0,1 × 100000= 10000 وحدة)، أو بزيادة حجم التداول إلى 10 عقود ميكرو (10 × 1000 وحدة = 10000 وحدة) في الحسابات من نوع ميكرو.

هل توفرون حسابات نانو؟

توفر XM حسابات الميكرو والستاندرد، بيد أنه بالإمكان الحصول على صفقات تداول بحجم نانو (100 وحدة) بتخفيض حجم حسابك إلى 0,1 في نوع حساب الميكرو (1 عقد ميكرو = 1000 وحدة).

هل توفرون حسابات إسلامية؟

أجل، بإمكانك طلب الحساب الإسلامي الخالي من الفوائد باتباع الإرشادات الموضحة هنا.

ما المدة التي يمكنني استخدام الحساب التجريبي خلالها؟

في XM لا يوجد تاريخ انتهاء للحسابات التجريبية، وبإمكانك استخدامها طوال المدة التي تريدها. لكن الحسابات التجريبية التي تبقى غير نشطة لمدة تزيد على 90 يوم منذ آخر دخول إليها سيتم إغلاقها، غير أنه بالإمكان فتح حساب تجريبي آخر في أي وقت. يرجى ملاحظة أن الحد الأقصى المسموح به للحسابات التجريبية النشطة هو 8 حسابات.

هل بإمكاني تغيير العملة الأساسية لحسابي؟

ليس من الممكن تغيير العملة الأساسية لحسابك، ولكن يمكنك فتح حساب جديد في أي وقت وتحديد عملتك الأساسية المفضلة.

هل من الممكن أن أخسر أموالاً أكثر مما أودعت؟

لا، ليس من الممكن خسارة أموال أكثر مما أودعت. في حالة لو تسبب انزلاق في الأسعار لزوج من العملات في أن يصبح رصيدك سالباً، سوف يتم تعيينه تلقائياً مع الإيداع التالي.

هل أموالي في آمان؟

إن XM مشغلة من قِبل Trading Point of Financial Instruments Ltd، والتي تضمن سلامة أموال العملاء وحماية المستهلك وفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي الخاص بتوجهات الأسواق المالية (MiFID). وبهذا فإن التدابير التي تتعهد بها XM هي كما يلي:

  • الفصل بين أموال العملاء

يتم تحويل أموال العملاء إلى حساب الشركة البنكي المنفصل الخاص بالعملاء. وهذه الأموال خارج الميزانية العمومية ولا يمكن استخدامها للدفع للدائنين في حال الإعسار غير المرجح للشركة.

  • الحسابات البنكية

نحافظ على حسابات العملاء والحسابات التشغيلية في مؤسسات الاتحاد الأوروبي البنكية المرموقة.

  • صندوق تعويض المستثمر (ICF)

يكفل صندوق تعويض المستثمر أن تدفع الشركة تعويضات لجميع العملاء في حال الإعسار غير المرجح للشركة أو في حالة تعليق خدماتها. وتعتمد قيمة التعويضات على المستوى السائد من مطالبات العملاء.

  • إشراف الجهات المُنظِمة

بصفتنا مقدم خدمات مالية مرخص، نحن ملزمين بالامتثال إلى متطلبات مالية صارمة، بما في ذلك إرسال التقارير المالية الشهرية إلى الهيئة المنظمة، ألا وهي اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة (CySEC). وبالتالي نحن مطالبين قانوناً بالاحتفاظ بسيولة نقدية لتغطية إيداعات العملاء، والتقلبات المحتملة لمراكز العملة في الشركة، وغيرها من التكاليف المستحقة. نحن نبلغ الهيئة المنظمة بأي أوجه قصور في مراجعة تفصيلية يقدمها مدقق داخلي مستقل كل عام.

كيف أستطيع مشاهدة الرسوم البيانية؟

الرجاء الضغط بواسطة الزر الأيمن للفأرة على أيٍ من رموز Market Watch التي تود مشاهدتها واختر نافذة الرسم البياني Chart Window. بدلاً من ذلك، بإمكانك سحب وإسقاط أي رمز في نافذة الرسم البياني.

ما هو السبريد الذي تقدمونه؟

نحن نوفر سبريد متغير من الممكن أن يصل انخفاضه إلى صفر. لا يوجد لدينا إعادة تسعير: يُعطى عملائنا سعر السوق مباشرة كما ورد إلى نظامنا. بإمكانك قراءة المزيد حول السبريد والشروط هنا.

هل تسمحون بالتداول أثناء نشرات الأخبار؟

أجل، نسمح بذلك.

ما هي الرافعة المالية التي تقدمونها؟

نحن نقدم رافعة مالية بين 1:1 – 888:1. تعتمد الرافعة المالية على رأس المال، لذا يرجى قراءة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر هنا.

ما هو الهامش/مستوى الهامش/ والهامش الحر؟

الهامش هو المبلغ المطلوب بعملة الأساس لحساب التداول لفتح مركز أو الاحتفاظ به. عند تداول الفوركس، يكون الهامش المطلوب / المستخدم لمركز معين = عدد العقود * حجم العقد / الرافعة المالية. هنا يحتسب الناتج في الأصل على العملة الأولى في زوج التداول، ثم يتم تحويله إلى العملة الأساسية لحساب تداولك، والذي سوف يُعرض كعدد على MT4، أو أي منصة تداول أخرى.

يتم حساب متطلبات الهامش للذهب والفضة كما يلي: عدد العقود * حجم العقد * سعر السوق / الرافعة المالية. ستكون النتيجة بالدولار الأمريكي، والتي سيتم تحويلها إلى العملة الأساسية لحساب تداولك (إذا لم تكن هي الدولار الأمريكي).

الهامش المطلوب لعقود الفروقات عدد العقود * حجم العقد * سعر الافتتاح * النسبة المئوية للهامش. ستكون النتيجة بالدولار الأمريكي، والتي سيتم تحويلها إلى العملة الأساسية لحساب تداولك (إذا لم تكن هي الدولار الأمريكي). يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل هنا.

يتم احتساب مستوى الهامش بالمعادلة السهم / الهامش * %100.

الهامش الحر هو أسهمك مطروحاً منها الهامش. أي الأموال المتاحة التي تستخدمها لفتح مراكز جديدة، أو الاحتفاظ بالمراكز الحالية.

كيف بإمكاني احتساب الهامش؟

معادلة احتساب هامش صكوك الفوركس هي:

(عدد العقود * حجم العقد / الرافعة المالية) ويكون الناتج دائماً بالعملة الرئيسية للرمز.

حجم العقد لجميع صكوك الفوركس في الحسابات الستاندرد هو 100,000 وحدة. حجم العقد لجميع صكوك الفوركس في الحسابات الميكرو هو 1000 وحدة.

على سبيل المثال، إذا كانت العملة الرئيسية لحساب تداولك هي الدولار الأمريكي، والرافعة المالية هي 1:500 وكنت تتداول عقد واحد يورو مقابل الدولار الأمريكي، يكون حساب الهامش هو:

(1 * 100,000/500) = 200 يورو

اليورو هي العملة الرئيسية في الرمز EURUSD، ونظراً لأن حسابك بالدولار الأمريكي، سيحول النظام تلقائياً مبلغ 200 يورو إلى دولار أمريكي بالسعر الفعلي.

ما هي معادلة الهامش للذهب أو الفضة؟

معادلة هامش الذهب/الفضة هي عدد العقود * حجم العقد * سعر السوق / الرافعة المالية.

ما هو هامش عقود الفروقات؟

معادلة هامش عقود الفروقات هي عدد العقود * حجم العقد * سعر الافتتاح * النسبة المئوية للهامش. يمكنك قراءة مزيد من التفاصيل هنا.

كيف يتم احتساب المقايضات في أزواج العملات (في الفوركس) وللذهب أو الفضة؟

يمكنك الاطلاع على رسوم المقايضة هنا.

إن معادلة التقايض لجميع أدوات فوركس، بما في ذلك الذهب والفضة، هي كما يلي:

عدد العقود * مراكز الشراء أو البيع * حجم النقطة

وفيما يلي مثال على اليورو/دولار أمريكي:

العملة الرئيسية للعميل هي الدولار الأمريكي
عقد واحد لشراء يورو/دولار أمريكي
الشراء = -3.68
حيث أن المركز هو مركز شراء، فإن النظام سيأخذ معدل المقايضة لمركز الشراء، والذي هو حالياً 3.68-
حجم النقطة = حجم العقد للرمز * الحد الأدنى لتقلبات الأسعار
حجم نقطة يورو/دولار أمريكي = 000 100 * 0,00001 = 1
إذا استخدمنا الأرقام المعطاة في المعادلة ستصبح، 1 * (3.68- ) * 1 = 3.68- دولار أمريكي.
إذاً لشراء عقد واحد يورو/دولار أمريكي، إذا تُرك المركز مفتوحاً أثناء الليل، سيكون حساب المقايضة للعميل 3.68- دولار أمريكي.

وفيما يلي مثالاً على الذهب:

العملة الرئيسية للعميل هي الدولار الأمريكي
عقد واحد لشراء الذهب
الشراء يساوي = -2.17
حيث أن المركز هو مركز شراء، فإن النظام سيأخذ معدل المقايضة لمركز الشراء، والذي هو حالياً -2.17.
حجم النقطة = حجم العقد للرمز * الحد الأدنى لتقلبات الأسعار
حجم نقطة الذهب = 100 * 0,01 = 1
إذا استخدمنا الأرقام المعطاة في المعادلة ستصبح، 1 * (2.17-) * 1 = 2.17- دولار أمريكي.
إذاً لعقد واحد لشراء الذهب، إذا تُرك المركز مفتوحاً أثناء الليل، سيكون حساب المقايضة للعميل هو 2.17- دولار أمريكي.

الرجاء ملاحظة إنه إذا كانت العملة الرئيسية لحاسب التداول هي اليورو، فإن حساب المقايضة سيتم تحويله من الدولار الأمريكي إلى اليورو. حيث أن نتيجة حساب المقايضة تكون دائماً بالعملة الثانية في الرمز، ويحولها النظام إلى العملة الرئيسية لحساب التداول.

الأمثلة المقدمة هي فقط بمثابة دليل ولا تعكس الرسوم الحالية. اضغط هنا للاطلاع على رسوم المقايضة الحالية.

لقد فتحت عقد ميكرو بقيمة 0.01 وأغلقت المركز في حسابي الميكرو، لكني لا أرى الأرباح. لماذا؟

يمكنك حساب أرباحك باستخدام المعادلة التالية:
(سعر الإغلاق - سعر الإفتتاح) * حجم العقد * عدد العقود

مثال:

لديك حساب ميكرو (حجم العقد هو 1000)، وفتحت عقد بقيمة 0,01 لليورو/دولار أمريكي.
سعر الافتتاح = 1,29887، سعر الإغلاق = 1,29906
يتم الحساب كما يلي:
(1.29906-1.29887) * 1000 *0.01 = 0.0019 دولار أمريكي (الناتج دائماً بالعملة الثانية في زوج العملات).
كما ترى، 0,0019 هو ربح قليل جداً ليظهر في البرنامج، حيث أن البرنامج يظهر الربح في خانتين عشريتين

هل تسمحون بالإسكالبينج؟

أجل، نسمح بذلك.

ما هو وقف الخسارة؟

وقف الخسارة هو أمر لغلق صفقة تم فتحها سابقاً بسعر أقل ربحاً للعميل من السعر الفعلي في وقت وضع أمر الوقف. وقف الخسارة هي نقطة لتوضيح الحد تحددها عندما تضع الأمر. عند الوصول إلى هذه النقطة، سيتم إغلاق الأمر. يرجى ملاحظة أنك بحاجة إلى ترك مسافات معينة بين سعر السوق الحالي عند إعداد أوامر الوقف / الحد. لمزيد من التفاصيل حول المسافة اللازمة بالنقاط لكل زوج من العملات، يرجى الاطلاع على مستويات الحد والوقف هنا.

استخدام وقف الخسارة مفيد إذا كنت ترغب في تقليل خسائرك عندما يتحرك السوق عكس مصلحتك. يتم تعيين نقاط وقف الخسارة دائماً بأقل من سعر الشراء الحالي عند الشراء أو أعلى من سعر البيع الحالي عند البيع.

يمكنك أيضاً مشاهدة هذا الفيديو التعليمي لشرح أكثر تفصيلاً.

ما هو أخذ الربح؟

أخذ الربح هو أمر بإغلاق صفقة مفتوحة مسبقاً بسعر أكثر ربحية للعميل من السعر الفعلي في وقت وضع أمر الأخذ. عند الوصول إلى مستوى أخذ الربح، سيتم إغلاق الأمر. يرجى ملاحظة أنك بحاجة إلى ترك مسافات معينة من سعر السوق الحالي عند إعداد أوامر الوقف / الحد. لمزيد من التفاصيل حول المسافة اللازمة بالنقاط لكل زوج من العملات، يرجى الاطلاع على مستويات الحد والوقف هنا.

يمكنك أيضاً مشاهدة هذا الفيديو التعليمي لشرح أكثر تفصيلاً.

ما هو وقف المتابعة؟

وقف المتابعة هو نوع من أوامر وقف الخسارة. وهو يقع على مستوى نسبة مئوية تحت سعر السوق في مراكز الشراء، أو فوق سعر السوق في مراكز البيع. يرجى ملاحظة أنك بحاجة إلى ترك مسافات معينة من سعر السوق الحالي عند إعداد أوامر الوقف / الحد. لمزيد من التفاصيل حول المسافة بالنقاط لكل زوج من العملات، يرجى الاطلاع على مستويات الحد والوقف هنا.

شاهد هذا الفيديو التعليمي لشرح أكثر تفصيلاً.

أين أجد إشارات التداول؟ وكيف بإمكاني تنزيلها؟

تستطيع الدخول إلى اشارات التداول من خلال إشارات التداول في منطقة الأعضاء. لتنزيل إشارات التداول، يجب أن يتوفر لديك حساب تداول مصادق عليه.

كيف يمكنني حساب نقطة واحدة من الربح أو الخسارة؟

قيمة العملة الرئيسية * عدد النقاط = القيمة بعملة السعر
قيمة النقطة الواحدة في EUR/USD = عقد واحد (100,000 €)*0,0001 = 10 USD
قيمة النقطة الواحدة في USD/CHF = عقد واحد (100,000 $)*0,0001 = 10 CHF
قيمة النقطة الواحدة في EUR/JPY = عقد واحد (100,000 €)*0,01 = 1000 JPY

ما هو الحد الأدنى لحجم العقود لحسابات الميكرو والستاندرد؟

الأرقام أدناه هي لكل صفقة، وتستطيع فتح عدد غير محدد من الصفقات.

حساب الستاندرد:

عقد واحد = 100,000
أدنى حد لحجم التداول = 0.01
أعلى حد لحجم التداول = 50
خطوة التداول = 0.01

حساب ميكرو:

عقد واحد = 1,000
أدنى حد لحجم التداول = 0.01
أدنى حد لحجم التداول = 100
خطوة التداول = 0.01
يرجى الملاحظة أن الحد الأدنى لحجم العقد لتداول عقود الفروقات هو عقد واحد

هل تسمحون بالهدجينغ؟

أجل، يمكنك عمل هدجينغ لمراكزك في حساب تداولك. يعمل الهدجينغ عندما تفتح مركز شراء ومركز بيع لنفس الصك في نفس الوقت. عندما تفتح مركز شراء أو بيع لنفس الصك وبنفس حجم العقد، سيكون الهامش صفر.

ولكن، عند فتح مركزي شراء وبيع لعقد فروقات من نفس النوع وبنفس حجم العقد، ستحتاج إلى الهامش مرة واحدة فقط، ويمكنك الاطلاع عليه هنا.

هامش عقد الفروقات عند استخدام الهيدجنغ هو دائماً %‏50.

ما هي الرافعة المالية؟ وكيف تعمل؟ لماذا الرافعة المالية الأعلى تتطلب أموالاً أقل ومع مخاطر أعلى؟

إن الرافعة المالية هي مضاعفة لأرصدتك. وهذا يسمح لك بأن تفتح مراكز تداول أكبر حيث أن الهامش المطلوب سيكون أقل وفقاً للرافعة المالية التي تختارها. ولكن على الرغم أنك باستخدام الرافعة المالية يمكنك تحقيق أرباح أعلى، إلا أن هنالك خطر تحقيق خسائر أكبر بسبب أن المراكز التي قمت بفتحها ستكون أعلى في الحجم (حجم العقد).

مثال:
رأس مال التداول هو ‏10,000EUR
الرافعة المالية التي تم اختيارها هي 100:1
لحساب التداول الستاندرد هذا يعني 100*10,000 = ‏1,000,000EUR
في مراكز شراء EURUSD بسعر افتتاح 13,055، وسعر إغلاق 13,155
فإن الفارق هو 0.0100 نقاط وبالتالي 1,000,000*0.0100 = ‏10,000USD هذا هو الربح الذي حققته.

هل بإمكاني تغيير الرافعة المالية؟ إذا كانت الإجابة نعم، فكيف أغيرها؟

يمكنك تغيير الرافعة من خلال حسابي، ثم بالضغط على زر تغيير الرافعة المالية في منطقة الأعضاء. هذه الطريقة فورية لتغيير الرافعة المالية.

ما هي طريقة احتساب الأرباح لتداولات CFD؟

يتم حساب الأرباح كما يلي:
(سعر الإغلاق - سعر الإفتتاح) * عدد العقود * حجم العقد
ويختلف حجم العقد في كل CFD. يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات هنا.

أين يتم الاحتفاظ بأموالي؟

إن جميع أموال عملائنا يتم الاحتفاظ بها في حسابات أوروبية منفصلة في مؤسسات مالية من الطبقة الأولى.

هل يوجد لديكم إنزلاقات في الأسعار؟

من الصعوبة البالغة حدوث انزلاقات عندما تتداول معنا. على الرغم من ذلك، في بعض الأحيان، خاصة عند يتم نشر أنباء اقتصادية هامة، بسبب الارتفاع/الانخفاض الحاد في أسعار السوق، من الممكن أن يتم تنفيذ أوامرك بسعر مختلف عن الذي طلبته.

في XM، يتم تنفيذ أوامرك بأفضل سعر موجود في السوق، والذي عادة يكون في صالحك..

مزيد من المعلومات حول سياسة تنفيذ XM متوفرة هنا.

كيف بإمكاني ضمان أن أموالي في حساب التداول آمنة؟

إن جمهورية قبرص هي عضو في الإتحاد الأوروبي، وهذا يعني أن جميع الشركات المستثمرة المرخصة في قبرص تمتثل لأنظمة قانون الاتحاد الأوروبي MiFID (الأسواق في توجيه الصكوك المالية) والتي تنطبق على 27 بلداً في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. إن الهدف الرئيسي لهذا القانون هو زيادة التنافس في قطاع الاستثمار وحماية مصالح عملاء الشركات المستثمرة. ووفقاً لقوانين توجهات الأسواق المالية، فإن الشركات المستثمرة عليها أيضاً أن تنضم لعضوية صندوق تعويض المستثمر، والذي يكفل حماية مصالح العملاء في حالة تعسر الشركة.

هل بإمكاني أن أفتح أكثر من حساب تداول؟

نعم، يمكنك أن تفتح حتى 8 حسابات تداول فعالة كحد أقصى. ولكن من الأفضل أن تستخدم نفس البيانات الشخصية المستخدمة في حسابك الآخر أو حساباتك الأخرى. يمكنك التسجيل للحصول على حساب إضافي في منطقة الأعضاء بضغطة واحدة.

هل تغلقون حسابي الحقيقي إذا كان رصيده صفر؟

سوف تتم أرشفة الحسابات التي أرصدتها صفر بعد فترة تسعين (90) يوم.

هل هناك رسوم ركود تُدفع إذا كنت لا أستخدم حسابي؟

يعتبر الحساب راكداً من اليوم الأخير من التسعين (90) يوماً التي لم يكن هناك خلالها أي نشاط (تداول / سحب / إيداع) في الحساب. جميع البونصات المتبقية، والأرصدة الترويجية، ونقاط XMP تتم إزالتها تلقائياً من الحسابات الراكدة.

يُفرض رسم شهري على الحساب الراكد قدره ‏5USD (خمس دولارات أمريكية) أو كامل مبلغ الرصيد المتاح في الحساب إذا كان الرصيد المتاح أقل من ‏5USD (خمس دولارات أمريكية). لن تكون هناك رسوم إذا كان الرصيد المتاح في الحساب يساوي صفر.

هل تغلقون مراكزي المفتوحة وتوقفون الأوامر إذا كنت غير متصل بالإنترنت؟

إن المراكز المفتوحة والأوامر المعلقة تبقى في النظام حتى لو سجلت خروجك من منصة التداول. وينطبق الأمر نفسه على جميع أنواع الأوامر باستثناء وقف المتابعة. تصبح أوامر وقف المتابعة غير مفعلة عند الإغلاق أو تسجيل الخروج من MetaTrader4. كذلك يصبح Expert advisors غير مفعلين عندما يتم إغلاق MetaTrader4 أو عندما لا تكون مسجلاً للدخول.

لا يمكنني الدخول إلى حسابي ولكن يجب أن أقوم بإغلاق موقف مفتوح. ما الذي يتعين علي القيام به؟

بإمكانك فتح/إغلاق موقف أو وضع أوامر عن طريق الهاتف على مدار 24 ساعة في اليوم. قم ببساطة بالاتصال على غرفة التداول على الرقم +357 25029910. سيُطلب منك توفير معلومات الدخول إلى البرنامج لأسباب أمنية قبل أن يتم تنفيذ طلبك.

ما هو الحد الأقصى لما يمكنني تداوله عبر الإنترنت؟

لا يوجد حد أقصى للمبلغ الذي يمكنك تداوله عبر الإنترنت، ولكن هناك حد أقصى 50 عقد ستاندرد يمكنك تداوله عبر الإنترنت أثناء تدفق الأسعار لحسابات الستاندرد، وحد أقصى 100 عقد ميكرو لحسابات الميكرو. إن أعلى عدد من المراكز المفتوحة في نفس الوقت، ولجميع أنواع الحسابات، هو 200.

إذا كنت ترغب في تداول كمية أعلى من الحد الأقصى للعقود المتاح في نوع حسابك، بإمكانك تجزئة التداول إلى مبالغ أصغر.

لماذا تزداد معدلات الـ Rollover ثلاثة أضعاف أيام الأربعاء؟

عند وضع الأوامر في سوق الفوركس، فإن القيمة الفعلية للتاريخ هي يومين للأمام، على سبيل المثال، التداول الذي يتم في يوم الخميس هو لقيم الإثنين، والتداول الذي يتم في يوم الجمعة هو لقيم يوم الثلاثاء، وهلم جراً. في يوم الأربعاء، يصبح الـ rollover ثلاثة أضعاف للتعويض عن عطلة نهاية الأسبوع القادمة (والتي خلالها لن يتم احتساب rollover لأن التداول متوقف في العطل الأسبوعية).

هل توفرون تعليم فوركس مباشر؟ وكيف بإمكاني تعلم أساسيات التداول؟

إن كل عميل لدى XM له مدير لحسابه الشخصي، والذي لا يقدم فقط الدعم التقني الكامل بواسطة الدردشة المباشرة، والبريد الإلكتروني أو الهاتف، بل أيضاً بإمكانك أن تحدد معه/معها موعداً لحلقة تدريبية شخصية لتعلم أساسيات MetaTrader4.

كذلك نحن نوفر لعملائنا فيديو تعليمي عن كيفية استخدام المنصة، بالإضافة إلى ندوات مجانية أسبوعية عبر الإنترنت and ندوات دراسية مباشرة في بلدان المختلفة. لا تتردد في إرسال طلبك للحصول على مزيد من المعلومات من support@xm.com.

هل تقبلون بالعملاء من الولايات المتحدة؟

وفقاً لقانون دود-فرانك الصادر عن الكونغرس الأمريكي، وهيئة تداول السلع الآجلة CFTC، لم يعُد مسموحاً لنا بالسماح للقاطنين في الولايات المتحدة بفتح حسابات تداول معنا. ونحن نعتذر عن هذا الإزعاج.

هل توفرون خدمات VPS؟

أجل، نحن نوفر ذلك. إن العملاء الذين لديهم ‏5000USD دولار كحد أدنى (Equity-Credit) أو ما يعادله في عملة أخرى، يحق لهم المطالبة بخدمة VPS مجاناً من منطقة الأعضاء في أي وقت، شرط أن يقوموا بالتداول على الأقل 5 جولات عقود كاملة كل شهر.

العملاء الذين لا يفون بالشروط أعلاه بإمكانهم طلب XM MT4 VPS من منطقة الأعضاء برسوم شهرية مقدارها ‏28USD، وسيتم خصمها تلقائياً من حساب MT4 في اليوم الأول من التقويم الشهري. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني هنا.

ما هو التداول بضغطة واحدة؟ وكيف يمكنني تفعيله؟

يتيح لك التداول بضغطة واحدة يسمح لك أن تفتح المراكز بضغطة واحدة فقط. غير أنه عندما تريد أن تغلق مركز، فإن الضغطة الواحدة لن تعمل وعليك أن تقوم بإغلاقه يدوياً.

لتفعيل التداول بضغطة واحدة، انظر إلى السهم في الجانب الأيسر من الرسم البياني. بالضغط على هذا السهم يتم تفعيل التداول بضغطة واحدة وستظهر لك نافذة في الزاوية اليسرى من الرسم البياني.

هل يمكنني تغيير نوع حسابي؟

لا، لا يمكنك ذلك. يرجى التسجيل للحصول على حساب إضافي في منطقة الأعضاء.

هل تقدمون تداول الخيارات الثنائية؟

لا، نحن لا نُقدمها.

الإيداعات/السحوبات

إظهار الكل|إخفاء الكل

ما هي خيارات الإيداعات/السحوبات الموجودة لديكم؟

في الوقت الحالي، بإمكانك الاختيار من بين الخيارات التالية لإيداع وسحب الأموال: بطاقات ائتمان متعددة، وسائل دفع الكتروني متعددة، التحويلات البنكية المالية، التحويلات البنكية المحلية، وغيرها من وسائل الدفع. الرجاء قراءة المزيد من التفصيل حول خيارات الإيداع وخيارات السحب على صفحات موقعنا الإلكتروني ذات الصلة.

بأي العملات أستطيع أن أودع الأموال في حساب تداولي؟

يمكنك إيداع الأموال بأي عملة وسيتم تحويلها تلقائياً إلى العملة الأساسية لحسابك، وفقاً لسعر XM السائد بين البنوك.

إذا تجاوز المبلغ المودع المبلغ الذي قمت بإيداعه بواسطة بطاقة الإيداع/السحب الائتمانية، كيف يمكنني إجراء عملية السحب؟

نظراً لأنه يمكننا فقط تحويل نفس المبلغ الذي أودعته إلى بطاقتك، يمكن تحويل الأرباح إلى حسابك البنكي عبر حوالة بنكية. إذا كنت قد أجريت إيداعات عبر محفظتك الإلكترونية أيضاً، لديك الخيار أيضاً في سحب الأرباح إلى نفس تلك المحفظة الإلكترونية .

هل بإمكاني أن أسحب الأموال في أي وقت أشاء؟

لسحب الأموال، يجب التحقق من صحة حساب تداولك. هذا يعني أنك تحتاج أولاً إلى رفع مستنداتك في منطقة الأعضاء: إثبات الهوية (بطاقة شخصية، جواز سفر، رخصة قيادة) وإثبات الإقامة (فواتير خدمات، هاتف/إنترنت/تلفاز أو كشف حساب بنكي)، والتي تشمل عنوانك واسمك ويجب ألا يكون قد مضى عليها أكثر من 6 أشهر.

بمجرد الحصول على تأكيد قسم التحقق من أنه قد تم التحقق من صحة حسابك، يمكنك طلب سحب الأموال عن طريق تسجيل الدخول إلى منطقة الأعضاء، وتحديد علامة التبويب "سحب" ثم أرسل إلينا طلب السحب. يمكنك فقط السحب مرة أخرى إلى المصدر الأصلي للإيداع. بدلاً من ذلك، يمكنك ملء نموذج السحب وإرساله إلى قسم Back office عن طريق البريد الإلكتروني في backoffice@xm.com أو عن طريق الفاكس. تتم معالجة كافة عمليات السحب عبر back office في غضون 24 ساعة في أيام العمل.

هل بإمكاني سحب الأموال إذا كان لدي مركز مفتوح؟

أجل، في وقت الدفع إذا كان الهامش الحر يتجاوز القيمة المحددة في أمر السحب، بما في ذلك رسوم الدفع. يتم حساب الهامش الحر كهامش أقل أهمية لرأس المال (مطلوب للإبقاء على المركز مفتوح). إذا لم يكن لديك هامش حر كافي في حساب تداوليك، لن يقبل النظام طلبك وستحتاج إلى تخفيض المبلغ. يرجى ملاحظة أن أي رصيد بونص في حسابك يعتبر جزء من رصيدك وسيتم خصمه نتيجة لأي سحب.

ما هي المدة التي تتطلبها وصول الأموال إلى الحساب البنكي؟

ذلك يعتمد على البلد المرسلة الأموال إليه. إن التحويل البنكي العادي فيما بين دول الإتحاد الأوروبي يأخذ ثلاث أيام عمل. التحويلات البنكية إلى بعض الدول من الممكن أن تستغرق حتى 5 أيام.

ما هي المدة المستغرقة لاستلام أموالي بعد تقديم طلب السحب؟

إن طلب السحب يتم تنفيذه في Back office خلال 24 ساعة. أما باستخدام بطاقة XM أو أي وسيلة من المحافظ الإلكترونية فسوف تستلم أموالك في نفس اليوم، وباستخدام التحويلات البنكية تستغرق في العادة من 2 - 5 أيام عمل.

ما هي المدة التي يستغرقها الإيداع/السحب عن طريق البطاقة الائتمانية، Neteller أو غيرها من وسائط الدفع؟

جميع الإيداعات فورية، فيما عدا التحويل البنكي، و WesternUnion و MoneyGram. تتم معالجة كافة عمليات السحب عن طريق Back Office خلال 24 ساعة في أيام العمل.

ما هي خيارات الدفع المتاحة لي من أجل إيداع الأموال؟

نحن نوفر مجموعة واسعة من خيارات الدفع لعمليات الإيداع:بطاقات ائتمان متعددة، وسائل دفع الكتروني متعددة، التحويلات البنكية المالية، التحويلات البنكية المحلية، وغيرها من وسائل الدفع. بإمكانك إيجاد جميع التفاصيل هنا.

بمجرد أن تفتح حساب تداول ، بإمكانك الدخول إلى منطقة الأعضاء، واختيار وسيلة الدفع التي تفضلها في صفحة الإيداع، واتباع التعليمات التي ستعطى إليك. جميع الطلبات تتم في غضون ثواني. بإمكانك الحصول على مزيد من المعلومات هنا.

هل توجد أي رسوم على الإيداع/السحب؟

نحن لا نُحصِل أي رسوم على خيارات الإيداع/السحب. على سبيل المثال، إذا أودعت 100 دولار أمريكي عن طريق Moneybookers ثم سحبت 100 دولار أمريكي، ستجد أن القيمة الكاملة 100 دولار أمريكي موجودة في حسابك في Moneybookers حيث أننا نتحمل جميع رسوم التحويل للعمليتين.

وهذا أيضاً ينطبق على جميع الإيداعات بواسطة بطاقات الائتمان. بالنسبة للإيداعات/السحوبات بالتحويل البنكي فإن XM تتحمل جميع الرسوم التي تفرضها بنوكنا، باستثناء الإيداعات التي تقل عن 200 دولار أمريكي (أو ما يعادلها في العملات الاخرى). رسوم Western Union و MoneyGram متغيرة ويتحملها عملائنا.

إذا أودعت أموالاً عبرMoneybookers، هل يمكنني سحب المال إلى بطاقتي الائتمانية؟

لحماية جميع الأطراف من الغش، وامتثالاً إلى توجيه CySEC (DI44-2007-08 of 2012) لمنع ومكافحة تبييض الأموال، فإن سياسة شركتنا هي إعادة أموال العُملاء إلى مصدر هذه الأموال، ولذلك فإن السحوبات سيتم إعادتها إلى حساب Moneybookers. وهذا ينطبق على جميع طرق السحب، ويجب أن يتم إعادة السحوبات إلى المصدر الذي أودعت منه الأموال.

هل يمكنني تحويل الأموال من حساب تداولي إلى حساب تداول عميل آخر؟

لا، هذا غير ممكن. يحظر تحويل الأموال بين حسابات العملاء المختلفة وإشراك الغير.

هل بالإمكان الإيداع/السحب من حسابات أصدقائي/أقاربي؟

بوصفنا شركة مرخصة، لا نسمح بأي إيداعات/سحوبات تتم عن طريق طرف ثالث. إن الإيداعات لا يمكن أن تتم إلا عن طريق حسابك الخاص، والسحوبات يجب أن تعود إلى المصدر الذي تم الإيداع منه.

هل بالإمكان تحويل الأموال من حساب تداول إلى حساب تداول آخر؟

نعم، هذا ممكن. يمكنك طلب التحويل الداخلي بين حسابي التداول، ولكن فقط إذا تم فتح كلا الحسابين باسمك والتحقق من صحتهما. إذا كانت العملة الأساسية مختلفة، سوف يتم تحويل المبلغ. يمكنك طلب التحويل الداخلي من منطقة الأعضاء، وسوف تتم معالجته فوراً.

لقد استخدمت أكثر من خيار للإيداع، كيف يمكنني السحب الآن؟

إذا كانت إحدى طرق الإيداع هي بطاقة الائتمان/الخصم، تحتاج دائماً إلى طلب سحب لا يتجاوز مبلغ الإيداع، وذلك قبل أي طريقة سحب أخرى. فقط في حالة رد المبلغ الذي تم إيداعه عن طريق بطاقة الائتمان / الخصم بالكامل إلى المصدر، يمكنك اختيار طريقة سحب أخرى، وفقاً لإيداعاتك الأخرى.

هل هناك أي رسوم إضافية؟

في XM نحن لا نفرض أي رسوم أو عمولات. نحن نتحمل جميع رسوم المعاملات (وكذلك للتحويل المصرفي للمبالغ الأعلى من 200 دولار أمريكي).

منصات التداول

إظهار الكل|إخفاء الكل

ما هو الفرق بين الحسابات التجريبية والحسابات الحقيقية؟

بينما جميع الخصائص والوظائف في الحسابات الحقيقية هي أيضاً متاحة في الحسابات التجريبية، يتعين عليك أن تأخذ في الاعتبار أن المحاكاة لا يمكن أن تحل مكان ظروف سوق التداول الحقيقية. والفرق البارز الوحيد هو أن الاحجام التي يتم تنفيذها في المحاكاة لا تؤثر على السوق؛ بينما في التداول الحقيقي الأحجام لها تأثير على السوق، خاصة عندما يكون حجم الصفقة كبير. إن سرعة التنفيذ هي نفسها بالنسبة للحسابات الحقيقية كما هي بالنسبة لحسابات XM التجريبية.

والأكثر من ذلك، فإن الحالة النفسية للمستخدمين تختلف تماماً بالإعتماد على إذا كان التداول يجري في الحسابات الحقيقية أو الحسابات التجريبية. وهذا الأمر من الممكن أن يؤثر على التقييم الجاري على الحسابات التجريبية. وننصحك أن تتخذ الحيطة لتفادي أي تعقيدات حول التوقعات التي يمكن أن تستنبطها من استخدامك للحساب التجريبي. بإمكانك قراءة المزيد من التفاصيل حول الحسابات التجريبية هنا.

كيف بإمكاني مشاهدة سجل تداولاتي؟

قم فتح نافذة المنصة بالضغط على Ctrl+T على لوحة المفاتيح، واختر زر سجل الحساب. اضغط بواسطة الزر الأيمن لتظهر لك قائمة السياق، والتي ستسمح لك بتخزين سجل التداول على شكل ملف html. ليتسنى لك مشاهدته لاحقاً عندما تسجل الخروج من منصة التداول.

هل بإمكاني استخدام التداول الآلي/التلقائي أو المستشارين الخبراء؟

أجل، بإمكانك ذلك. إن جميع منصات التداول تتيح استخدام المستشارين الخبراء EAs.

كيف بإمكاني إضافة خبير استشاري؟

احفظ خبيرك الاستشاري في دليل الـ MetaTrader4 على جهاز الحاسوب الخاص بك: C:Program Files – MetaTrader – XM.com – experts. ثم أعد تشغيل MetaTrader4. سيظهر الآن ملف الخبير الاستشاري في نافذة الملاحة الخاصة بـ MetaTrader4. اضغط بواسطة زر الفأرة الأيسر عليه وقم بحمله وإسقاطه على الرسم البياني للعملة التي تريد من الخبير الاستشاري التداول بها.

ماذا أفعل إذا كان الخبير الاستشاري لا يتداول؟

قم أولاً بفحص إذا كان التداول مصرحاً بالذهاب أدوات -> خيارات -> زر الخبراء -> السماح بالتداول الحقيقي. ومن ثم تأكد من أن زر الخبير الاستشاري في أشرطة الأدوات الرئيسية مضغوطاً. سيكون بإمكانك رؤية وجه مبتسم في أعلى الزاوية اليمني من الرسم البياني والتي تظهر لك أنك قمت بتفعيل الخبير الاستشاري بشكل صحيح. في حال كان كل شيء على ما يرام، غير أن الخبير الاستشاري لا يزال لا يقوم بالتداول، انظر إلى ملفات الدخول الخاصة بك بواسطة زر الخبراء في نافذة المنصة (بإمكانك مشاهدة ما هي الأخطاء التي تحدث). كذلك بإمكانك مراسلتنا على البريد الإلكتروني support@xm.com للحصول على مزيد من المساعدة.

لماذا لا يعمل خبيري الاستشاري؟ أستمر بالحصول على رسالة مفادها "Trade disabled error 133"؟

لقد فصلنا تداولات الستاندرد عن تداولات الميكرو (حجم واحد في حساب الستاندرد = 000 100وحدة، حجم واحد في حساب الميكرو = 1000 وحدة). ولهذا السبب يتعين عليك الوصول إلى نافذة مراقبة السوق من أجل الحصول على الرموز لامتدادات الميكرو على سبيل المثال EUR/USD ميكرو بدلاً من EUR/USD)، قم بالضغط بواسطة الزر الأيمن للفأرة واختر إظهار الكل. الرموز الأخرى "رمادية اللون" يتم استخدامها في المنصة لحساب أسعار النفط. قم بالضغط بالزر الأيمن على الرموز "رمادية اللون" واختر خيار إخفاء لتفادي أي ارتباك.

هل توفرون أي نوع من الدعم/التعليم عبر الإنترنت عن كيفية استخدام منصة MT4؟

لا تتردد في الاتصال بمدير حسابك الشخصي عن طريق الدردشة المباشرة، أو البريد الإلكتروني، أو الهاتف لتحديد موعد لعرض تقديمي عن MT4. يمكنك مراجعة أيضاً فيديوهات الشرح لإرشادك، ونحن على استعداد لمساعدتك وجهاً لوجه مع شرح مفصل في أي وقت يناسبك.

بإمكاني مشاهدة فقط 8 أزواج في حساب MT4. كيف بإمكاني مشاهدة البقية؟

قم بتسجيل الدخول إلى منصة MT4 -> نافذة مراقبة السوق -> اضغط الزر الأيمن للفأرة -> إظهار الكل -> إنزل للأسفل وسيكون بإمكانك رؤية جميع الأدوات المتاحة للتداول.

هل بإمكاني تغيير المنطقة الزمنية في MetaTrader؟

لا، ليس بإمكانك ذلك. إن المنطقة الزمنية في سيرفر التداول هي دائماً GMT+2 في التوقيت الشتوي أما في التوقيت الصيفي GMT +3. إن ضبط GMT يتفادى حدوث candlesticks طفيفة في أيام الأحد ولهذا يسمح بإجراء التحليلات التقنية وإعادة الفحص لكي يجري بسهولة ومباشرة.

لدي حساب ميكرو ولا يمكنني أن أضع أمر. لماذا؟

لقد فصلنا تداولات الستاندرد عن تداولات الميكرو (حجم واحد في حساب الستاندرد = 000 100وحدة، حجم واحد في حساب الميكرو = 1000 وحدة). ولهذا السبب يتعين عليك الوصول إلى نافذة مراقبة السوق من أجل الحصول على الرموز لامتدادات "ميكرو" (على سبيل المثال EUR/USD micro بدلاً من EUR/USD)، قم بالضغط بواسطة الزر الأيمن للفأرة واختر إظهار الكل. الرموز الأخرى "رمادية اللون" تم استخدامها في المنصة لحساب أسعار النفط. قم بالضغط بالزر الأيمن على الرموز "رمادية اللون" واختر خيار إخفاء لتفادي أي ارتباك.

لا يمكنني مشاهدة سعر الإفتتاح/الإغلاق على الرسم البياني.

جميع أوامر الشراء تفتح بسعر الطلب/الشراء وتغلق بسعر العرض/البيع، وجميع أوامر البيع تفتح بسعر العرض/البيع وتغلق بسعر الطلب/الشراء. وبصورة تلقائية، سيمكنك مشاهدة فقط خط العرض/البيع في رسمك البياني. من أجل مشاهدة خط الطلب/الشراء، قم بالضغط على الرسم البياني المحدد بزر الفأرة الأيمن -> خصائص -> شائع-> وضع علامة على إظهار خط الطلب/الشراء.

هل توفرون منصات تداول لنظام MAC؟

أجل، نحن نوفر ذلك. إن منصة التداول MT4 متاحة أيضاً لمستخدمي نظام MAC، ويمكنك تنزيلها من هنا.

بطاقات XM

إظهار الكل|إخفاء الكل

كم يلزم من الوقت لإصدار بطاقة XM؟

بعد أن يستلم مُصدر البطاقة استمارة بطاقة XM ويوافق عليها، فإنه عادة ما يستغرق ما بين 3 إلى 5 أيام عمل لإصدار البطاقة وإرسالها.

كم يلزم من الوقت لتسليم البطاقة؟

إذا طلبت التسليم عبر البريد العادي (مجاناً)، يجب تسليمها في حوالي 10 أيام عمل بعد إصدارها إذا كنت مقيماً في الاتحاد الأوروبي. أما بالنسبة للدول خارج الاتحاد الأوروبي، فذلك يعتمد على النظام البريدي في بلدك، ولكن قد يستغرق فترة تصل إلى 4 أسابيع عمل. يتم تسليم البطاقات المرسلة بالبريد السريع خلال 5 أيام بعد إصدارها بتكلفة 20 يورو (أو ما يعادلها بالعملة المحلية).

لماذا يظهر في رصيدي لبطاقة XM مبلغ 10-، ما الذي دفعته؟

وجود 10- في رصيدك لا تعني أنك دفعت أي شيء. هذا هو الرصيد الأوليّ للبطاقة حيث يتم حجز 10 وحدات من العملة في البطاقة بعد تحميلها لتغطية أي مصاريف أو رسوم بنكية، ولحماية بطاقتك من أن يصبحها رصيدها سالباً.

على سبيل المثال، إذا قمت بتحميل بطاقتك مع 100 وحدة من العملة، فإن الرصيد الحالي يصبح 100 في حين أن الرصيد المتاح للإنفاق سيكون 90 وحدة. ستبقى 10 وحدات محفوظة في البطاقة لتغطية رسوم السحب.

هل يمكنني تغيير كود PIN في جهاز الصراف الآلي ATM؟

لا يمكن تغيير كود PIN للبطاقة في جهاز الصراف الآلي ATM .

ماذا علي أن أفعل إذا نسيت كود PIN الخاص بي؟

إذا كنت نسيت كود PIN الخاص بك، عليك إبلاغ مُصدر بطاقة XM مباشرة عبر البريد الالكتروني queries@csc24seven.com. إعادة إصدار كود PIN تُكلف 30 وحدة عملة وستستلم كود PIN الخاص بك عن طريق البريد السريع مقابل 20 يورو، يتم خصمها من حساب تداولك على XM . إعادة إصدار كود PIN تولد نفس الكود ولن يكون واحداً جديداً.

ماذا علي أن أفعل إذا فُقدت بطاقة XM أو سُرقت؟

إذا فُقدت أو سرقت البطاقة، أبلغ عن ذلك بدون تأخير بالاتصال بالرقم +961 1 744962 حتى يتم حظر البطاقة فوراً. يمكنك أيضاً إلغاء تفعيل البطاقة عبر الإنترنت على https://my.xmarabia.net أو الاتصال بمدير حسابك الذي سيتصل بمُصدر البطاقة لحظر البطاقة في أقرب وقت ممكن.

ماذا يحدث إن لم أستخدم بطاقة XM الخاصة بي؟

إذا كان رصيدك صفراً ولم تستخدم بطاقتك لأكثر من 180 يوماً، سيتم إلغاء تفعيلها تلقائياً. يمكنك طلب إعادة تفعيل بطاقتك عندما ترغب في ذلك. إذا كان لديك رصيد في بطاقتك ولم تستخدمها لأكثر من 12 شهراً، سيتم فرض رسوم إدارية شهرية بعد 12 شهر، وسيتم إلغاء تنشيط بطاقتك عند وصول الرصيد إلى صفر.

ماذا يحدث إذا وصل رصيد بطاقتي إلى الصفر؟

إذا ظل رصيدك سالباً لمدة 3 أشهر، سيتم إلغاء تنشيط البطاقة تلقائياً. وفقاً للشروط والأحكام التي قبلتها عند التقدم للحصول على البطاقة، عليك تغطية الرصيد السلبي للبطاقة. يمكن إعادة تنشيط البطاقة فقط عند تحميلها مرة أخرى.

كيف يمكنني إيداع الأموال في بطاقة XMالخاصة بي؟

يمكنك إيداع الأموال في بطاقة XM الخاصة بك بالطرق التالية:

  • عن طريق السحب من حساب تداولك على XM
  • عن طريق التحويل المباشر من حسابك البنكي (جميع تفاصيل التحويلات البنكية يمكن العثور عليها في منطقة الأعضاء)

متى تنتهي صلاحية بطاقة XM؟

بطاقات XM صالحة لمدة عامين من تاريخ صدورها. تجديد بطاقات XM يتكلف 10 يورو للبطاقة.

كم عدد بطاقات XM التي يمكنني طلبها؟

يمكنك طلب بطاقة من كل نوع.

أين يمكنني استخدام بطاقتي؟

يمكنك استخدام بطاقة XM

  • أينما تقبل بطاقات MasterCards
  • في أجهزة الصراف الآلي للسحوبات النقدية
  • للمشتريات عبر الإنترنت
  • في المتاجر أو أي مواقع نقاط بيع لإجراء عمليات الشراء

نبذة عن الشركة

إظهار الكل|إخفاء الكل

هل هناك جهة تنظيمية أوروبية/دولية رسمية مدرج بها إسم شركتكم؟

مرخصة ومنظمة من قبل اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة (CySEC) تحت رخصة رقم 120/10؛

  • نمتثل إلى MiFID (قوانين توجهات الأسواق المالية)؛
  • نعمل وفقاً لقانون خدمات وأنشطة الاستثمار القبرصية وقانون الأسواق المنظمة الصادر في عام 2007 (القانون2007(1)/144)؛
  • مسجلة مع هيئة الخدمات المالية (FSA)، المملكة المتحدة تحت ترخيص رقم 538324؛

ما هي الوكالة الأوروبية أو الدولية المدرج أسم شركتكم بها؟

XM.COM هي الاسم التجاري لصالح Trading Point Holdings Ltd، الشركة التي تملك Trading Point of Financial Instruments Ltd (قبرص).

Trading Point of Financial Instruments Ltd هي هيئة مرخصة من اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة (CySEC) تحت رخصة رقم 120/10، ومسجلة لدى هيئة الخدمات المالية (FSA) المملكة المتحدة، تحت الرقم 538324. تعمل Trading Point of Financial Instruments Ltd بالتلائم مع قوانين توجهات الأسواق المالية (MiFID).

هل بإمكاني زيارة مكاتبكم؟

نرحب بزيارتك لمكاتبنا في أي وقت تشاء. نرجو منك أن تعلمنا مسبقاً بالتاريخ والوقت وسيكون مدير الحساب الخاص بك في استقبالك للترحيب بك. إن مقر شركتنا في ليماسول، قبرص. وعنوان شركتنا بالكامل ومعلومات الاتصال موجودة هنا.

أين هو مركزكم؟

إن مقر شركتنا في ليماسول، قبرص. وعنوان شركتنا بالكامل ومعلومات الاتصال موجودة هنا.

مقدمة عن XM

إظهار الكل|إخفاء الكل

لماذا Trading Point تقدم XM؟

لقد بنينا سمعة بوصفنا مؤسسة مالية من الدرجة الأولى ولذا قررنا أن نبني اسم تجاري يتلائم مع سمعتنا.

وكوننا شركة ذات نمو سريع، تعمل Trading Point على توسعة هويتها التجارية بإضافة منتجات جديدة إلى محفظتها علامتها التجارية. وتدمج XM أكثر المزايا الأقوى في Trading Point وتوفر للعملاء خدمات ذات نطاق أوسع لتعزيز فعالية التداول.

هل XM وسيط مرخص؟

إن XM ليست هيئة عمل منفصلة أو شركة منفصلة:

  • XM.COM هو الاسم التجاري لشركة Trading Point Holdings Ltd،
  • حيث إن XM هي مملوكة بالكامل ومشغلة من قِبل Trading Point of Financial Instruments Ltd، وهي وسيط مرخص من اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة ومسجلة في الاتحاد الأوروبي،
  • توفر XM نفس المستوى العالي من الخدمات التي تقدمها Trading Point وبالتوافق مع نفس سياسات العمل، إلا أنها تقدم كذلك مجموعة من المنتجات الجديدة التي توفر لعملائها التداول بكفاءة أعلى.

المزايا الجديدة لدى XM

إظهار الكل|إخفاء الكل

ما هو الجديد لدى XM؟

بوصفها صورة العلامة التجارية الجديدة والفعالة لشركة Trading Point، توحد XM أفضل الصفات وأكثرها استدامة الموجودة لدى شركة الوساطة المعترف بها دوليا، وتضيف كذلك الملامح الخاصة بالخدمات/المنتجات الجديدة التي تجعل هذه العلامة التجارية المعرفة هذه لا يمكن منافستها.

عروض قسم التعليم المتميزة

  • دروس تعليمية إلكترونية مجانية لفهم تداول الفوركس فهماً أعمق من خلال العديد من المواضيع التي تتراوح بين الأساسيات البدائية إلى التحليلات التقنية المعقدة
  • قاعدة معرفة مالية وتداول فوركس شاملة
  • حلقات فيديو تعليمية مجانية حول كيفية استخدام MetaTrader4 لمساعدة المتداولين الاحتراف بآلية تشغيل أي منصة تداول بثقة

ندوات تفاعلية مجانية عبر الإنترنت

  • نرحب بعملائنا ومستخدمي موقعنا الإلكتروني بطائفة واسعة من المواضيع المتعلقة بالاستثمار والتداول عبر الإنترنت
  • وتقدم على يد مختصين ماليين محترفين
  • وتسلط الضوء على موضوع جديد كل أسبوع
  • يتم تسجيل العملاء بأكثر من 18 لغة في غضون 5 دقائق
  • كذلك المنطقة الآمنة الخاصة بالأعضاء توفر 18 لغة
  • رافعة مالية تصل إلى 888:1 لأكثر من 50 زوج من العملات
  • مقدمة لخيارات تمويل الحساب/سحب الاموال اضافية - يتم تنفيذها بشكل أوتوماتيكي وفوري %100 وعلى مدار 24/7
  • مدراء الحساب الشخصي لخدمة الزبائن على مدار 24/5 بما يزيد عن 18 لغة بواسطة الدردشة المباشرة/ البريد الإلكتروني/ الهاتف/ وإعادة الاتصال

مزايا XM

إظهار الكل|إخفاء الكل

ما هي مزايا XM؟

توفير تداول الفوركس، والمعادن الثمينة (بما في ذلك الذهب، والفضة)، والطاقة (بما في ذلك النفط الخام)، ومؤشرات الأسهم

  • مع حد أدنى من الإيداع يصل إلى 5 دولار
  • ومع خيار فتح أكثر من حساب واحد
  • ومع حماية من الرصيد السلبي
  • دون إعادة تسعير، ودون رفض أوامر
  • سبريد منخفض يصل إلى صفر نقاط
  • تسعير للنقطة بالأجزاء الكسرية
  • منصات تداول متعددة يمكن الدخول إليها من حساب واحد لحركة تداول سريعة
  • تنفيذ في وقت السوق اللحظي: تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية
  • تمويل الحساب %100 تلقائياً وفوراً ينفذ على مدار 24/7
  • سحوبات سريعة دون رسوم إضافية
  • جميع رسوم التحويل تتحملها XM
  • عروض بونص بلا توقف
  • حسابات تجريبية مجانية لا محدودة مع رصيد افتراضي 100,000 دولار أمريكي ودخول كامل إلى منصات تداول متعددة
  • مؤشرات تداول احترافية مرتين في اليوم

سياسة الكوكيز: xmarabia.net يستعمل الكوكيز، والاستمرار في استخدام هذا الموقع يعني أنك توافق على ذلك. لمزيد من المعلومات يرجى قراءة إخلاء مسؤولية الكوكيز.