المراكز الليليّة

الرول اوفر في XM

أسعار رول اوفر يومية تنافسية

عقود مقايضة شفافة

6 فئات أصول - 16 منصة تداول - أكثر من 300 صك
تداول الفوركس، والأسهم الفردية، والسلع، والمعادن الثمينة، والطاقات ومؤشرات الأسهم في XM.

سياسة الرول وفر في XM

تمول او تخصم XM المال في حسابك، و تتعامل مع الرول اوفر بأسعار تنافسية لجميع المراكز التي تبقى مفتوحة بعد الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش.
بالرغم من عدم وجود الرول اوفر عند إغلاق الأسواق يومي السبت والأحد، إلا أن المصارف تحسب فائدة على أي مركز تم عقده خلال عطلة نهاية الأسبوع. لتسوية هذه الفجوة الزمنية، تطبق XM يوم الأربعاء إستراتيجية الرول اوفر لمدة ثلاثة ايام .

حول الرول اوفر

الرول اوفر هي عملية تمديد تاريخ التسوية لمركز مفتوح (أي التاريخ الذي يجب بحلوله تسوية الصفقة المنفذة). يسمح سوق الفوركس بيومي عمل لتسوية جميع التداولات الفورية، والذي يعني ضمناً التسليم الفعلي للعملات.

أما في التداول الهامشي، فلا يوجد أي تسليم فعلي، لذلك يجب إغلاق جميع المراكز المفتوحة يومياً في نهاية اليوم (22:00 بتوقيت جرينتش) وإعادة فتحها في يوم التداول التالي. هذا يزيد مدة التسوية يوم تداول واحد. وهذه الإستراتيجية تسمى الرول اوفر.

يتم الإتفاق على الرول اوفر من خلال عقد مضاربة، والذي يأتي إما بتكلفة أو بمكسب للمتداولين. لا تقوم XM بإغلاق وإعادة فتح مراكز ولكن تقوم بتمويل /خصم مبلغ على حسابات التداول للمراكز التي بقيت مفتوحة خلال الليل، إعتماداً على معدلات الفائدة الحالية.

عملية حساب الرول اوفر

تستند كل صفقة تداول عملة على إقتراض إحدى العملات لشراء أخرى. وتُدفَع الفائدة على العملة المقترضة وتُحصل على العملة التي يتم شراؤها. على سبيل المثال، إذا افترضنا أن أسعار الفائدة في اليابان والولايات المتحدة هي %0.25 سنوياً و %2.5 سنوياً على التوالي، وكان لديك مركز شراء لعقد واحد بالدولار الامريكي مقابل الين على سعر 118.50، سوف تكسب %2.5 سنوياً على دولارك الأمريكي، وستدفع %0.25 سنوياً على ينك الياباني المقترض.

هذا يعني أنه مع أي مركز مفتوح ستكسب 6.16 دولار في اليوم الواحد [365/(%0.25-%2.5)*100,000]. ويزاد هذا المبلغ على حسابك ويعادل 0.73 نقطة في اليوم الواحد [365/(%0.25-%2.5)*118.50]. وبالمثل، إذا كان لديك مركز بيع بالدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، ستخسر 6.16 دولار أمريكي في اليوم الواحد. وبالتالي يمكن للرول اوفر أن تقدم لك تيار إضافي من الربح أو الخسارة.

حجز الرول اوفر

تعتبر الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش وقت بداية ونهاية يوم تداول الفوركس. أي مراكز تبقى مفتوحة عندالساعة 22:00 بتوقيت جرينتش بالضبط تخضع لفائدة الرول اوفر، ويحتفظ بها خلال الليل. المراكز التي فتحت عند 22:01 لا تخضع للرول اوفر حتى اليوم التالي، ولكن إذا فتحت مركزاً عند الساعة 21:59، سيتم فرض الرول اوفر عند الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش. لكل مركز فتح عند الساعة 22:00، سيزاد او يخصم قيمة على حسابك في غضون ساعة واحدة، وسيتم انعكاسه مباشرة على رصيد حسابك.

سياسة الكوكيز: xmarabia.net يستعمل الكوكيز، والاستمرار في استخدام هذا الموقع يعني أنك توافق على ذلك. لمزيد من المعلومات يرجى قراءة إخلاء مسؤولية الكوكيز.