ساعات التداول

6 فئات أصول - 16 منصة تداول - أكثر من 300 صك
تداول الفوركس، والأسهم الفردية، والسلع، والمعادن الثمينة، والطاقات ومؤشرات الأسهم في XM.

جدول سوق الفوركس

بينما تُغلق احد أسواق الفوركس الرئيسية، تُفتح سوق أخرى. فعلى سبيل المثال، ووفقاً لتوقيت جرينتش، تتحرك ساعات تداول الفوركس في جميع أنحاء العالم على هذا النحو: ساعات التداول متوفرة في نيويورك بين الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 10:00 مساءً بتوقيت جرينتش، وفي سيدني تبدأ من الساعة 10:00 مساء بتوقيت جرينتش؛ وفي طوكيو تفتح عند الساعة 00:00 صباحاً وتغلق عند الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، وإتماماً للحلقة، تفتح في لندن عند الساعة 8:00 صباحاً وتغلق عند الساعة 05:00 مساء بتوقيت جرينتش. هذا يتيح للمتداولين والوسطاء في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مشاركة المصارف المركزية من جميع القارات، بالتداول عبر الإنترنت 24 ساعة في اليوم.

نشاط أكثر، احتمالات أكثر

إن سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم، لذا من المهم أن نعرف ماهية فترات التداول الأكثر نشاطاً.

على سبيل المثال، إذا أخذنا فترة أقل نشاطا بين 5:00 مساءً حتى 07:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بعد إغلاق نيويورك وقبل فتح طوكيو، ستكون سيدني مفتوحة للتداول ولكن بفاعلية أقل من الجلسات الثلاثة الرئيسية (لندن، الولايات المتحدة، طوكيو). وبناء على ذلك، نشاط أقل يعني فرص مالية أقل. إذا كنت ترغب في تداول أزواج عملات مثل اليورو/الدولار الأمريكي (EUR/USD)، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي (GBP/USD) أو الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري (USD/CHF) ستجد مزيداً من النشاط والفاعلية ما بين الساعة 8 صباحاً - 12 صباحاً عندما يكون كلاً من أوروبا والولايات المتحدة نشطة.

التأهب والفرصة

هناك ساعات تداول فوركس أخرى يجب الإحتياط لها والتي هي ساعات إطلاق التقارير الحكومية والأخبار الاقتصادية الرسمية. تصدر الحكومات جداول زمنية لتحديد مواعيد إطلاق هذه الإصدارات، ولكن لا تقوم بتنسيق الإصدارات بين مختلف البلدان.

بالتالي فمن المهم معرفة المؤشرات الإقتصادية التي تصدر في بلدان رئيسية مختلفة، حيث تتزامن هذه المؤشرات مع اللحظات الأكثر نشاطاً لتداول الفوركس. مثل هذا النشاط المتزايد يعني فرصاً أكبر في أسعار العملات، وأحياناً تنفذ أوامر التداول على أسعار تختلف عن تلك التي كنت تتوقعها.

كمتداول، لديك خيارين رئيسيين: إما أن تشمل فترات الأخبار في ساعات تداولك للإستفادة الأكبر من تغيرات أوسع للأسعار، أو أن تقرر تعليق تداولك بشكل مقصود خلال هذه الفترات. أي البديلين تختار، يتحتم عليك إتخاذ نهج إستباقي عندما يحدث تغير مفاجئ للأسعار خلال بيان صحفي.

جلسات التداول

بالنسبة للمتداولين اليوميين، تعتبر الساعات الأكثر إنتاجاً هي الساعات بين فتح أسواق لندن في الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش وإغلاق الأسواق الأمريكية في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش. يصل التداول للذروة عندما تتداخل أسواق الولايات المتحدة وأسواق لندن بين 01:00 مساء حتى 04:00 مساء بتوقيت غرينتش. الجلسات الرئيسية اليومية هي أسواق لندن وأسواق الولايات المتحدة والأسواق الآسيوية.

وفيما يلي لمحة موجزة عن جلسات التداول التي سوف تساعدك على تحقيق الإستفادة القصوى من السوق:

جلسة لندن - تفتح بين الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت جرينتش - 05:00 مساءً بتوقيت جرينتش؛ العملات الأكثر نشاطاً هي اليورو (EUR)، والجنيه الإسترليني (GBP) والدولار الأمريكي (USD)؛

جلسة الولايات المتحدة الأمريكية - تفتح بين الساعة 01:00 مساء حتى 04:00 مساء بتوقيت جرينتش؛ العملات الأكثر نشاطاً هي الدولار الأمريكي (USD)، واليورو (EUR)، والجنيه الاسترليني (GBP)، والدولار الأسترالي (AUD)، والين الياباني (JPY)؛

جلسة آسيا - تفتح في حوالي الساعة 10 مساءً بتوقيت جرينتش بعد ظهر يوم الأحد، وتذهب إلى جلسة التداول الأوروبية في حوالي 09:00 صباحاً بتوقيت جرينتش؛ ليست مناسبة جداً للتداول اليومي.

التداول عبر الهاتف

ساعات التداول في XM ما بين يوم الأحد الساعة 22:05 بتوقيت جرينتش ويوم الجمعة الساعة 21:50 بتوقيت جرينتش. عند إغلاق مكتبنا للتداول، لا تقوم منصة التداول بتنفيذ أي صفقات و لكن تبقى خصائصها متاحة للعرض فقط.

لأية استفسارات، أو صعوبات تقنية، أو دعم عاجل، لا تتردد في الاتصال بفريق خدمة العملاء على مدار 24 ساعة عن طريق البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة في أي وقت. في حالة لم يكن لديك جهاز كمبيوتر خاص بك في متناول يديك، يرجى التأكد من أن لديك تفاصيل تسجيل الدخول إلى حسابك معك حتى يتمكن فريق الدعم من مساعدتك في طلبك.

ستحتاج أيضاً إلى تزويدنا برقم أمر التداول، في حالة طلبك لإغلاق مراكز مفتوحة، أو لضبط أوامر تحصيل الربح وحد الخسارة لمركز قائم. و من ثم كل ما تحتاج القيام به هو طلب الحصول على إشارة ثنائية الإتجاه على زوج عملة معين، وتحديد حجم الصفقة (على سبيل المثال “أطلب إشارة دولار ين ياباني لعشرة عقود.”). يرجى التذكر بأننا لن نكون قادرين على تنفيذ تعليماتك إذا فشل إذن التفويض بإستخدام كلمة السر، أو إذا كنت لا ترغب في الخضوع لهذه العملية.

سياسة الكوكيز: xmarabia.net يستعمل الكوكيز، والاستمرار في استخدام هذا الموقع يعني أنك توافق على ذلك. لمزيد من المعلومات يرجى قراءة إخلاء مسؤولية الكوكيز.