الهامش والرافعة المالية

7 فئات أصول - 16 منصة تداول - أكثر من 300 صك
تداول الفوركس، والأسهم الفردية، والسلع، والمعادن الثمينة، والطاقات، ومؤشرات الأسهم والعملات المشفرة في XM.

رافعة مالية مرنة ما بين 1:1 – 888:1

في XM يحظى العملاء بمرونة في التداول باستخدام متطلبات الهامش نفسها ورافعة مالية من 1:1 الى 888:1.

حول الهامش

الهامش هو مبلغ الضمان الذي يغطي أية مخاطر إئتمانية ناجمة عن عمليات تداولك.

يعبر الهامش عن النسبة المئوية لحجم المركز (على سبيل المثال %5 أو %1)، والسبب الحقيقي والوحيد لامتلاكك أموالاً في حسابك هو لضمان وجود هامش كاف. فعلى هامش %1، على سبيل المثال، فإن المركز ذو 1،000،000 دولار أمريكي سيتطلب وديعة بمقدار 10،000 دولار أمريكي.

حتى يمكنك فتح صفقات جديدة، لابد أن يكون هامش حساب تداولك مساوياً أو أعلى من %‏100, وإلا فإن الصفقات الجديدة ستؤدي إلى التحوط لحسابك بالكامل.

حول الرافعة المالية

يمكّنك إستخدام الرافعة المالية من التداول على مراكز أكبر من المبلغ المالي الذي في حسابك. يعبر عن مقدار الرافعة المالية بنسبة، فعلى سبيل المثال نسبة 50:1، 100:1، 500:1. لنفرض بأن لديك 1،000 دولار أمريكي في حسابك للتداول وأنت تتداول أحجام مراكز بقيمة 500،000 دولار أمريكي/الين الياباني، فرافعتك المالية ستساوي 500:1.

كيف يمكن أن تتداول 500 ضعف المبلغ الذي لديك؟ في XM، كلما تداولت على هامش سيكون لك قرض إعانة مجاني قصير الأجل: سيمكنك هذا من شراء مبلغ يتجاوز قيمة حسابك. بدون هذه الإعانة ستكون قادراً فقط على شراء أو بيع مراكز بقيمة 1،000 دولار في كل مرة.

الرافعة المالية في XM

وفقاً لنوع الحساب الذي تفتحه في XM، يمكنك اختيار رافعة مالية تبدأ من 1:1 إلى 888:1. متطلبات الهامش لا تتغير خلال الأسبوع، كما أنها لا تزيد خلال الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع. علاوة على ذلك، في XM لديك خيار طلب زيادة أو انقاص الرافعة المالية التي اخترتها.

خطورة الرافعة المالية

من ناحية، يمكنك أن تحقق ربحاً كبيراً عن طريق إستخدام الرافعة المالية، حتى لو كان استثمارك الأولي قليلاً نسبياً. ومن جهة أخرى، يمكن أن تصبح خسائرك حادة إذا فشلت في تطبيق الإدارة الصحيحة للمخاطر.

ولذلك، تقدم XM مدى للرافعة المالية يساعدك على إختيار مستوى المخاطرة الذي ترغب به. في الوقت نفسه، نحن لا نوصي بالتداول برافعة مالية تقارب 888:1 نظرا ً لأنطوائها على مخاطر عالية.

مراقبة الهامش

في XM يمكنك التحكم في تعرضك الفوري للخطورة من خلال مراقبة هوامشك المستعملة والحرة.

يشكل الهامش المستخدم والهامش الحر معاً الأسهم الخاصة بك. الهامش المستخدم يشير إلى كمية المال التي تحتاج إلى إيداعها للإحتفاظ بالصفقة (على سبيل المثال إذا قمت بضبط حسابك على رافعة مالية 100:1، الهامش الذي تحتاج إلى تخصيصه هو %1 من حجم تداولك). الهامش الحر هو مقدار المال الذي تركته في حساب تداولك، والذي تتغير قيمته وفقاً لأسهم حسابك؛ يمكنك بهذا الهامش أن تفتح مراكز إضافية، أو أن تستوعب أي خسائر.

نداء/طلب الهامش

على الرغم من أن كل عميل مسؤول مسؤولية كاملة عن مراقبة نشاط حساب التداول الخاص به، إلا أن XM تتبع سياسة نداء/طلب الهامش لتضمن عدم تجاوز حد الخطر الأقصى لرصيد حسابك.

بمجرد إنخفاض أسهم حسابك بنسبة %50 عن الهامش المطلوب للحفاظ على مراكزك المفتوحة، سنرسل لك طلب هامش، لتحذيرك بأنه لم يعد لديك الرصيد الكافي لدعم المراكز المفتوحة.

إذا كنت عميلاً معتاداً على التداول عبر الهاتف، ونرى بأنه ليس باستطاعتك الحفاظ على مراكزك المفتوحة، سوف تتلقى طلب هامش من منفذي أوامر التداول الخاص بنا، ناصحينك بإيداع كمية كافية من أجل الحفاظ على مراكز المفتوحة.

مستويات الغلق الإجباري

يشير مستوى التوقف إلى مستوى الأسهم الذي يتم عنده إغلاق المراكز المفتوحة تلقائيا. بالنسبة لحسابات التداول XM ZERO،MICRO ، و STANDARD مستوى التوقف هو 20%.

سياسة الكوكيز: xmarabia.net يستعمل الكوكيز، والاستمرار في استخدام هذا الموقع يعني أنك توافق على ذلك. لمزيد من المعلومات يرجى قراءة إخلاء مسؤولية الكوكيز.